-->

اعلانات مدفوعة

تخسيس الكرش

تخسيس الكرش

    مقدمة تخسيس الكرش  
    يعاني الكثير منا من تراكم غير طبيعي في منطقة الكرش ويبحث عن حل لها وهو ما يسمى ب بتخسيس الكرش
    تخسيس الكرش

    تخسيس الكرش، يعاني الكثير منا من زيادة الوزن وخاصة تلك الدهون بمنطقة البطن والمعروفة بالدهون الحشوية، والتي تمثل الخطورة على الصحة، نظراً لأنها مؤشر للإصابة بصعوبة التنفس أو توقفه تماماً، أو الإصابة بأمراض القلب وداء السكري، وتعرض الإنسان لمرض السرطان، لذلك يريد هؤلاء التخلص من الكرش بشتى الطرق، والتي سنذكر بعضها فيما يلي.

    بعض النصائح لتخسيس الكرش:-

    -          عدم تخطي الوجبات:-

    الحرص على تناول كافة الوجبات اليومية يساعد على التخلص من الدهون الزائدة بمنطقة البطن، وبالتالي يقل الوزن بشكل كبير في فترة أقل، وإذا استمر ذلك كأسلوب حياة فلا يعود الكرش مرة أخرى.

    -          التغير الهرموني عند السيدات:-

    عند النظر إلى الدورة الشهرية لدى السيدات فسوف نرى أن التغير الهرموني الذي يحدث يؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي زيادة حجم الكرش، ولابد من مراعاة هذه الفترة فلا نزيد من تناول الأطعمة خلالها، وخاصة الشيكولاتة لأنها تزيد من التوتر وتجعل النفس أكثر إقبالاً على الطعام.

    -          تجنب التوتر:-

    هرمون الكورتيزول المعروف باسم هرمون الإجهاد، والذي يزيد عندما يتعرض الإنسان للتوتر، لأنه الهرمون المسئول عن تحمل التوتر ويبقي الإنسان على قيد الحياة، ولكنه يزيد من فرصة زيادة الوزن وكبر حجم الكرش، وخاصة لدى الرجال، وعلينا في هذه الحالة عدم الاستسلام للقلق والتوتر، واللجوء إلى تأمل الطبيعة بعد أخذ حمام ساخن.

    -          الخلود إلى النوم مبكراً:-

    عدم الحصول على الوقت الكافي من النوم يزيد من حجم البطن ويتسبب في الإصابة بالسمنة وزيادة الدهون، ويكون ذلك بسبب زيادة التوتر ونشاط العقل المستمر، وفي حالة النوم مبكراً ولمدة لا تقل عن 8 ساعات يزال التوتر ويخلد العقل للراحة، وبذلك يقل الوزن وتقل فرصة ظهور الكرش.

    -          ممارسة التمارين الرياضية:- 

    لحرق السعرات الحرارية المتراكمة بالبطن علينا ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تزيد من إفراز العرق ورفع معدل دقات القلب وهو ما يزيد من حرق الدهون، وذلك بمجرد كثافة ممارسة التمارين عالية كالمشي الهرولة والسباحة والجري، والتمارين التي تساهم في شد منطقة البطن.

    -          تناول الأطعمة الصحية:-

    للحصول على المعدة المسطحة الخالية تماماً من الدهون المتراكمة علينا بإتباع النظام الغذائي المتوازن، والخالي من المأكولات الجاهزة ذات السعرات الحرارية العالية، والذي يحتوي على بدائل السكر كالفواكه، والابتعاد عن مصادر القمح الكامل والمقليات، ولكن نستخدم زيت جوز الهند الغير مطهي وزيت الزيتون، وكلاهما يقلل من فرص زيادة الدهون بالبطن، والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كالفاصوليا واللحوم الحمراء والأسماك.
    ومن ذلك نتفهم أن المأكولات الجاهزة والكربوهيدرات والسكر والكحول كلها من الأطعمة التي تزيد من حجم الكرش، لذا علينا الاستغناء عنها واستبدالها بما تم ذكره.

    ملخصات كتب
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ملخصات كتب .

    إرسال تعليق

    ان كنت من العودية او الامارات اوالكويت او البحرين فهدا العرض لك